اكثر10 طعام سوري شهرة

 يعتبر المطبخ السوري من أعرق وأصالة المطابخ في الوطن العربي. تتميز بتنوعها بسبب الحضارات المختلفة التي ازدهرت في المنطقة - العاصمة. دمشق هي أقدم مدينة مأهولة في العالم.

مما لا شك فيه أن المطبخ السوري تأثر بالمأكولات العالمية. والمجاورة على حد سواء ، حيث كانت سوريا في الماضي. تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية والانتداب الفرنسي.

لكل منطقة في سوريا أطباق مميزة ومشهورة ، من دمشق. وحلب وحوران والبادية إلى المدن الساحلية. ينعكس هذا. التنوع بشكل إيجابي في المطبخ السوري ، ويستفيد الطهاة. السوريون من ذلك ويحسنونه من خلال مذاقهم الاستثنائي ولمساتهم الفنية. مع مرور الوقت ، تم إضافة العديد من. الوصفات إلى القائمة ، والتي سميت. فيما بعد بالأطعمة الشرقية.

اكثر20 طعام سوري شهرة


كبة مشوية

مطبخ حلب غني بجميع أنواع الوصفات اللذيذة ، وهناك. العشرات من وصفات كبة حلب ، بما في ذلك الكبة المشوية. يصعب بعض الشيء إعداد كبة حلب ، لذلك يذهب البعض إلى. المطاعم أو يشترونها معدة مسبقًا ، بينما يفضل البعض الآخر. تحمل ساعات طويلة من تحضير هذه الوجبة اللذيذة لعائلاتهم. تعتبر الكبة المشوية من الأطباق الأساسية في المطبخ السوري. وعادة ما يتم الاستمتاع بها مع المخللات ودبس الرمان.



يقدم لك هذا المقال أشهى الأطباق السورية ، بما في ذلك المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويا. 

1. شاورما سوري

الشاورما من اشهر اكلات الشارع في الشرق الاوسط. تعود. جذور هذا الطبق اللذيذ إلى بلاد الشام والإمبراطورية العثمانية. ، عندما ترك صادق خباز عام 1906 وظيفته في. مطعم في بورصة وسافر إلى دمشق لافتتاح مطعم شاورما. قام خباز بتعديل الوصفة ، ليقدم الطعم المميز للشاورما. السورية.شاورما مكونة من صدر دجاج وبهارات خاصة. يوضع اللحم على سيخ معدني ويدور على شواية عمودية. أثناء طهي اللحم ، تُقطع شرائح رفيعة من السيخ بسكين طويل جدًا يشبه السيف. توضع شرائح الدجاج بعد ذلك على خبز محلي. الصنع مع خيار مخلل وكريمة ثوم. 

 المناقيش

تقليديا ، تخبز النساء عجينة المناقيش في الصباح لخبز الأسرة. اليومي. يتم خبز الخبز المستدير مع الجبن أو اللحم أو. الزعتر أو صلصة الطماطم ، ويشبه إلى حد كبير البيتزا. إنه الآن أحد أشهر الأطعمة السورية في العالم ويتم تقديمه مع. كوب من الشاي.

 فلافل 

تشتهر الفلافل في سوريا ويمكنك أن تجد محلات فلافل. متخصصة في أي مدينة أو بلدة أو قرية. غالباً ما يشتري. السوريون الفلافل الجاهزة ، بدلاً من تحضيرها في المنزل. ومع ذلك ، فهي وصفة بسيطة لا يستغرق تحضيرها سوى نصف. ساعة. أو يمكنك شراء المكونات الجاهزة ممزوجة للقلي. بالزيت. يمكنك الاستمتاع بالفلافل ساخنة ومقرمشة بمفردها أو في لفائف.
يبراك (ورق عنب محشي) 
تعود لوحة يبراك السورية إلى العهد العثماني. اسم يبراك تركي. يعني اوراق العنب. أصبح يبراك رائجًا في بلاد الشام. كطبق مقبلات أو طبق رئيسي. أوراق يبراك محشوة بالأرز. واللحم وتقدم ساخنة كوجبة رئيسية. يالنجي ، من ناحية. أخرى ، عبارة عن أوراق محشوة بالأرز والخضروات ، مطبوخة. بصلصة منعشة بزيت الزيتون ، وتقدم باردة كمقبلات.

الشيخ المحشي

المكون الرئيسي لشيخ المحشي هو الكوسة مع اللحم المفروم أو الدجاج واللبن. لها نكهة فريدة ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً. في التحضير ؛ عليك التخلص من الكوسة أولاً ثم ملؤها باللحم. والصنوبر. بينما يستغرق الأمر وقتًا ، فإن الطعم يجعله يستحق كل هذا الجهد! إنه الغداء المفضل لدى الجميع ، لذا. ستجده دائمًا في القائمة ، خاصة في شهر رمضان المبارك. يتم تقديم أنواع مختلفة. من المرافقات معها ، خاصة المخللات الحامضة وتغميس الباذنجان.

كباب

يُعرف الكباب السوري بأنه أفضل اللحوم المشوية. المفضل في أشهر الصيف هو الكباب المصنوع من لحم الضأن الممزوج. بالثوم والبقدونس. يوجد أكثر من 20 وصفة كباب ، ولكن. الأكثر شيوعًا هو هذا النوع البسيط المدخن واللذيذ. يتم تقديمه. عادة مع الحمص والخضروات المشوية والسلطة.

منسف المليحي

يوجد العديد من أنواع المنسف ولكن المليحي من أشهرها. وألذها. يأتي هذا الطبق من منطقة حوران في جنوب سوريا. يتم طهيها في قدر الضغط وتقدم على أطباق خاصة ضخمة. في حفلات الزفاف والأعياد والمناسبات الخاصة الأخرى. يتكون من برغل مغموس بالسمن مع لحم الضأن والزبادي. تقدم ساخنة مع الكبة والخضروات المقلية.

المقلوبه

تحظى المقلوبة بشعبية كبيرة في فلسطين وسوريا ولبنان. والأردن لفترة طويلة. يطلق عليه أحيانًا الباثينجانيا ، بسبب. المكون الرئيسي ، الباذنجان. يمكن تحضير المقلوبة السورية. بعدة طرق مختلفة. يمكنك إضافة البطاطس أو الباذنجان إلى. الدجاج أو لحم الضأن في قاع إناء كبير. يوضع الأرز فوق. اللحم ويقلب كل شيء رأسًا على عقب على طبق كبير عندما. يصبح جاهزًا. مع وجود الخضار واللحوم في الأعلى ، تبدو. لذيذة ببساطة. يمكنك الاستمتاع به مع سلطة عربية أو سلطة زبادي بالخيار أو زبادي عيران.

شيش براك

هذا طبق من أصل أوزبكي لكن تم تعديله حسب المكونات. السورية. شيش براك مشهورة في بلاد الشام والسعودية. والحجاز. تتكون من عجينة محشوة باللحم المفروم. والمكسرات ومسلوقة باللبن. ويشار إليها أيضًا باسم "أذان. الشعب" ، وتعني أذن رجل عجوز ، نظرًا لشكلها ولونها.

المجزره

مجدرة مشهورة في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق. وهي مصنوعة من العدس البني المطبوخ مع الأرز أو البرغل. مع البصل المحمص. إنه غداء عربي تقليدي خفيف. لا توجد. قصة واضحة عن أصل اسم المجدرة ، لكن يعتقد البعض أنها. تأتي من كلمة مقدرة. التي تعني الوجبة الأصيلة. تحول مقدرة إلى مجدرة باللهجة البدوية!. 

google-playkhamsatmostaqltradent