افضل 10اخترعات صنيه

افضل 10اخترعات صنيه

للصين تاريخ طويل ومشهور أثر بشكل كبير على العالم. يشتهر الصينيون باختراعاتهم مثل الورق والوخز بالإبر والبارود. جعلت هذه الاختراعات الأنشطة اليومية يمكن التحكم فيها.

لقد تم تحسين الحضارة الإنسانية من خلال مثل هذه. الاختراعات التي تم تبنيها في جميع أنحاء العالم. الكثير من الأدوات والمواد الغذائية والمواد التي نستخدمها اليوم تحمل علامة مصنوعة في الصين.

في حين أنها قد لا تكون بالضرورة اختراعًا صينيًا ، إلا أنها. معروفة بإنتاجها الضخم بأسعار معقولة. على أي حال ، هذا خارج الموضوع.

افضل 10اخترعات صنيه


فيما يلي أهم 10 اختراعات من الصين.

1. صناعة الورق

نستخدم الورق كل يوم في حياتنا. يجب أن يكون هذا أحد. أعظم الاختراعات الصينية في تاريخها. بدأ الصينيون في. استخدام الورق في 105 AC في عهد Cai Lun.

خلال فترة عمله ، جعل هذا الابتكار شائعًا والعديد ممن. صادفوه سرعان ما تبنوا استخدامه. كما شارك هذه. التكنولوجيا مع معظم المناطق في آسيا وتلك الموجودة على. طول طريق الحرير.

لقد صنع الورقة من سحق لحاء شجرة التوت إلى ورقة. في وقت لاحق ، أضاف القنب وشبكات السمك القديمة إلى اللب لتحسين جودته.

2. الحرير

اكتشف الصينيون الحرير خلال العصر الحجري الحديث حيث. استخدموه في صناعة الملابس ومواد الكتابة وشباك الصيد. والآلات الموسيقية.

تم استخدامه إلى حد كبير من قبل الأباطرة والأعيان في. المجتمع قبل أن ينتشر إلى بقية السكان.

في عهد أسرة هان ، استخدموا الحرير لمكافأة المواطنين. الصينيين والمسؤولين الحكوميين. سرعان ما أصبحت سلعة. مهمة في الاقتصاد الصيني.

أثروا على جيرانهم لزراعة الحرير ، وكان هذا حوالي 300 بعد. الميلاد. بعد فترة وجيزة ، وصل المنتج إلى أوروبا الغربية. حيث أنتجوا منتجاتهم الخاصة.

أثر هذا بشكل كبير على الحرير الصيني الذي انخفضت قيمته. وكذلك الطلب. ومع ذلك ، لا تزال الصين رائدة في إنتاج. الحرير الفاخر اليوم.

3. إنتاج الشاي

مثل معظم الاختراعات الصينية ، اكتشف إنتاج الشاي. إمبراطورًا من سلالة تانغ. أحب الإمبراطور شينونج شرب. الماء الساخن.

ذات مرة أثناء توقفه مع جيشه ، أعده خادمه مشروبه الساخن. المفضل. سقطت ورقة بنية في الماء المغلي غيرت لونها.

قدم الخادم لشينونج كوبًا من الماء البني الذي وجده منعشًا. وهكذا ، أصبح شرابه المفضل الجديد والذي كان يستخدم. أيضًا كدواء.

لقد أعدوا الشاي بشكل مختلف قليلاً عن اليوم. في ذلك الوقت. ، قاموا بمعالجة أوراق الشاي في أشكال تشبه الكعكة. ثم تم طحن الكعك في ملاط ​​حجري حيث صنعوا مسحوق الشاي.

ثم يتم غلي مسحوق الشاي في غلاية بالماء. تم تقديم الشاي كمشروب ساخن. الشاي المفضل كان الشاي الأبيض ، كان يتم حصاده في الربيع عندما كانت أوراق الشاي لا تزال الينابيع. الفضية.

4. البارود

هذا اختراع صيني عظيم آخر ظهر بالصدفة. يأمل الأشخاص الذين يقفون وراء هذا الاختراع في ابتكار منتج يجعل البشر. خالدين. ومن المفارقات أن اختراعهم يفعل خلاف ذلك.

صنع الكيميائيون الطاويون مسدس البودرة بخلط نترات. البوتاسيوم بالفحم والكبريت. كان يعتبر من أهم التقنيات العسكرية في القرن الحادي عشر.

كان لدى الصينيين ثلاثة أنواع مختلفة من خلائط مسحوق. البنادق. استخدموها كمشاعل إشارة وألعاب نارية وقنابل يدوية.

مع مرور الوقت ، أضاف الصينيون المعادن إلى الخليط مما. تسبب في حدوث انفجارات ملونة ، مما أدى إلى ولادة الألعاب النارية الحديثة.

5. الساعة الميكانيكيه

قبل اختراع ساعة اليد ، اكتشف الصينيون طريقة أفضل لمعرفة الوقت من خلال إنشاء أول ساعة ميكانيكية على الإطلاق. تم تحقيق هذا الاختراع في عهد أسرة سونغ.

قام ببناء برج ساعة ضخم يخبرك بالوقت ، ويوم الشهر ، ومرحلة القمر ومواقع النجوم. كانت طريقة عمل هذه الساعة من خلال استخدام آلية تحركها سلسلة متصلة بعجلة تعمل بالطاقة المائية على مدار الساعة.

يُعتقد أن أول ساعة بناها راهب بوذي يي شينغ عام 725 بعد الميلاد قام سو سونغ بتحسين هذا الاختراع بعد حوالي قرن من الزمان.

6. نوع الطباعة المنقولة

بعد اختراع الورق ، جاءت آلة الطباعة المصنوعة من الخشب. استخدمت أسرة تانغ هذه التقنية على الرغم من أنها كانت تعتبر مضيعة للوقت ومكلفة.

ابتكرت أسرة سونغ الطابعة المنقولة التي جعلت العمل أسهل وأسرع. ابتكر Bi Sheng ، الرجل الذي يقف وراء هذا. الاختراع ، أحرفًا صينية فردية على قطع من الطين قام بتثبيتها باستخدام النار.

ثم تم لصق القطع على لوح حديد لطباعة صفحة. سرعان ما وصلت كلمة عن هذا الاختراع إلى أوروبا المؤدية إلى عصر. النهضة وانتشرت أخيرًا إلى بقية العالم.

7. الكحول

اكتشف الفخار الذي يعود تاريخه إلى 9000 عام والذي تم. اكتشافه في مقاطعة خنان أن السكان كانوا يخمرون الكحول ، وكان هذا قبل قرنين من الزمان قبل تلك الموجودة في شبه الجزيرة العربية.

استخدم الصينيون الكحول كقربان روحي لأسلافهم في. السماء وعلى الأرض. كما أنهم استهلكوا البيرة التي تحتوي. على نسبة منخفضة من الكحول بين 4 و 5 في المائة.

صنعت البيرة من الأرز والزعرور والعسل والعنب. اشتهر هذا المشروب من قبل يي دي ودو كانغ من أسرة شيا. تم استخدام. الأواني البرونزية لتخزين هذا المشروب الثمين.

8. البوصلة

ربما لم تكن على علم بهذا ، لكن البوصلة اخترعت في الصين. كان هذا قبل أن يستخدمه الأوروبيون لمعرفة الشمال. الحقيقي أثناء السفر في البحر.

تم اختراع البوصلة في عهد أسرة تشين بين 255 قبل الميلاد و 206 قبل الميلاد. ومع ذلك ، لم يتم اختراعه لسبب واضح. هو إظهار الاتجاه.

تم استخدامه من قبل العرافين لعمل تنبؤات ومن ثم تم. تشكيل البوصلة الأولى على شكل ملعقة باستخدام حجر. المغناطيس. يشير هذا الحجر المغناطيسي بشكل طبيعي إلى الجنوب.

في القرن الثامن ، قام الصينيون بتحسين هذا الاختراع. بإضافة إبرة مغناطيسية كانت تستخدم في الملاحة.

9. الوخز بالإبر

استخدم الوخز بالإبر على نطاق واسع كعلاج في الصين منذ أكثر من 2000 عام. كان شكلاً شائعًا من الطب الباطني يمارسه الإمبراطور الأصفر.

تم العثور على عدة أنواع من إبر الوخز بالإبر في قبر الأمير ليو شنغ الذي توفي حوالي 200 قبل الميلاد

كانت الإبر مصنوعة من الحجارة والخيزران والعظام. تم العثور على معلومات حول هذه الممارسة في أقدم كتاب للطب. الصيني لني جينغ (2697 قبل الميلاد - 2597 قبل الميلاد).

10. جهاز قياس الزلازل

تم بناء أول جهاز قياس الزلازل من قبل الصينيين خلال عهد أسرة هان بواسطة تشانغ هنغ. كان يعرف باسم Houfeng Didong وكان يستخدم لقياس حركات الأرض والرياح الموسمية.

كان جهاز قياس الزلازل على شكل جرة مصنوعة من النحاس ذات بندول مركزي. كان لديه 8 تنانين على سطحه تشير إلى ثمانية اتجاهات مختلفة.

عندما كان هناك زلزال ، فتح فم التنين الأقرب إلى المصدر مما جعل الكرة الموجودة. فيه تسقط في فم الضفدع ، مما ينتج عنه صوت. هذا من شأنه أن يتيح للناس معرفة اتجاه الزلزال.

google-playkhamsatmostaqltradent