تحميل رواية أسفار النسيان PDF - عمرو شعراوي

 


معلومات عن رواية أسفار النسيان

معرض الكتاب 2022 والمقرر انعقادة فى 27 يناسر 2022 والذى يحتوى على الكثير من الروايات والعديد من الكتب المهمة والجديدة والحصرية ، تتناول هذه الرواية قصة الجيل الذي حمل على عاتقه التصدي لهزيمة 1967. تدور أحداثها حول فهمي حمزة الريدي الذي تلقى، في يناير 1977، خبطة قوية على الجانب الأيسر من دماغه. تلك الخبطة أصابته بحالة من العمى وفقدان تام للذاكرة، كما أدت إلى نسيانه كيفية القراءة والكتابة.

أهمية الروايات فى حياتنا

نعلم كلنا نحن القراء مدى أهمية القراءة اليوم فى حياتنا حيث أن القراءة واحدة من أهم العوامل فى تقدم الأمم وتنمية المهارات لدى كافة الأشخاص حيث أن قراءة الروايات والكتب تكسب الكثير من الأشخاص الكثير من الثقافة ، وتنمية أفكارهم من الكثير من الجوانب المختلفة ، كما ان تجد كافة القراء لديهم الكثير من الوعى والكثير من الذكاء والتى تعمل على الكثير من الجوانب فى الفوائد للقراءة.

مقتبسات

خبط فهمي الريدي كفا بكف وهب واقفا. رفع ذراعه ولوح بيده ثم قال: «هل تعرف أن الحقيقة ما هي إلا إعادة تركيب الواقع في الأذهان؟ ولذلك ففيها ترجيح لكفة الماضي، وأنا للأسف ضاع مني ذلك الماضي». سألته عما يقصد بكلامه، فشرد بعيدا ثم ابتسم ابتسامة واهنة وقال: «إن كانت الحقيقة لا وجود لها إلا فيما وقع فعلا، فما جدواها؟». هل حارب فهمي الريدي من أجل من جلسوا خلف مكاتبهم يتحينون فرصة الاغتنام؟ أم أنه قاتل لكي يتسلط حاكم على العباد؟ أم حارب من أجل طغيان تأويل قديم؟ فهمي لم تغط النياشين صدره ولا علا صيته بين أقرانه، لكنه عاد سالما لينزوي في وظيفة حكومية متواضعة. يقول إنه تحمل راضيا ما ألقته الأقدار على عاتقه. يسألني عن مصير البلد وأهلها إن لم يقاوم هو ومن معه ولم يصدوا عدوا عاتيا. أربكني سؤاله. فأهل أي بلد يقصد؟ أيتحدث عمن أفسدوا في الأرض، أم عن الذين هاجروا من أجل حياة مريحة، أم الذين عسروا أحوال العباد، أم الذين اشتهوا حلاوة التحريم، أم الذين سكتوا ورضوا بقليله؟ يقول إنه حارب من أجل البسطاء من أهل هذا البلد. لكننا لم نعد نرى من هؤلاء البسطاء إلا قلة تاهت وسط جموع المتناحرين، ومن بقي منهم لا يشعر بأنه ينتمي إلى هذا الوطن أصلا. بالله عليك يا فهمي من تقصد بالبسطاء؟ هل هم من هتفوا في الميدان مطالبين بأبسط الحقوق، أم من هووا بالهراوات فوق الرؤوس؟

معلومات عن رواية اسفار النسيان :

مؤلف الرواية : عمرو الشعراوي
 تصنيف الرواية : روايات درامية 
دار النشر : دار العين للنشر والتوزيع
 سنة النشر: 2022 
عدد الصفحات : غير معلوم

تحميل رواية اسفار النسيان

غير متوفره علي اللانترنت ومتوفره بالمكتبات....
تحميل رواية أسفار النسيان PDF - عمرو شعراوي
معلومة تهمك

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent