اهم فوائد العرق سوس واهميته

اهم فوائد العرق سوس

العرق عنصر مهم جدا في الجسم. له وظائف عديدة مثل:

 1- تنظيم درجة حرارة جسم الإنسان.

 2. فإنه يمكن أن يحافظ على الجلد نظيفة وصحية.

 3- يمكن التخلص من الفضلات في أجسامنا من خلال البول والعرق نفسه. 

4.العرق يجعلنا نشعر براحة أكبر أثناء الطقس الحار والعالي. 

اهم فوائد العرق سوس واهميته


نبذه علي ما هو العرق سوس

عرق السوس هو أحد أفراد عائلة البقوليات وعلى الرغم من. تشابهه في المذاق ، إلا أنه لا علاقة له باليانسون ، نبات عرق. السوس نبات عشبي معمر موطنه جنوب أوروبا وأجزاء من. آسيا والهند ، وقد استخدم في الحلوى والمحليات لعدة قرون. تشمل البلدان التي تنتج عرق السوس حاليًا الهند وإيران. وإيطاليا وأفغانستان والصين وباكستان والعراق. في هولندا ، تعتبر قطرات عرق السوس واحدة من أكثر أشكال الحلويات. شيوعًا وقد تم تقييمها منذ آلاف السنين لعشرات الأغراض ، بما في ذلك علاج لتسرب الأمعاء والسعال ونزلات البرد. يعود تاريخ استخداماته إلى مصر القديمة ، حيث تم تحويله إلى. مشروب لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ، بعد غليان الجذر. وإضافة السائل. لا يزال في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم في شاي الأعشاب.

حلو بشكل طبيعي وسهل النمو ، وقد تم التعرف عليه لقيمته. العلاجية للمساعدة في تخفيف الآلام ، والتهيج ، وآلام. المفاصل ، والتهاب الحلق ، وحرقة المعدة وحتى مضادات. الأكسدة. على الرغم من أن الإفراط في استخدام عرق السوس يمكن أن يكون ضارًا ، إلا أنه من غير المرجح أن يبتلع شخص ما ما يكفي ليكون مشكلة. لقد شق طريقه إلى أمريكا عبر. بريطانيا العظمى ، وبما أن عرق السوس كان مفضلاً منذ فترة. طويلة في جميع أنحاء العالم ، لم يمر دون أن يلاحظه أحد من. قبل صانعي الحلوى الأوائل ، الذين بدأوا في تقديمه. لإرضاء أسنان أمريكا المتزايدة في أواخر القرن التاسع عشر. 

Good & Plenty - أقدم حلوى تحمل علامة تجارية ، تم تقديمها في عام 1893 في علبتها المميزة مع الحلوى الوردية والبيضاء ، والتي تم تحديدها بشخصيتها التجارية "Choo-Choo Charlie" في التلفزيون المبكر ، وحلوى السينما. المفضلة ؛ يسعد الأطفال بقرعشة تلك الصناديق وإزعاج رواد السينما الآخرين. 

يعود تاريخ قطرات صمغ الغربان السوداء أيضًا إلى أواخر، تسعينيات القرن التاسع عشر.

الحلوى الهلامية الضاحكة - خمس نكهات في عبوة تضمنت قطعة واحدة من عرق السوس ، تم تقديمها في عام 1921 ؛

خليط عرق السوس وأعواد السوسل - متعة المضغ والتمدد ، استخدم مضغ جذر عرق السوس. في البلدان الأفريقية لعدة قرون كوسيلة لتنظيف الأسنان. 

حبوب الهلام السوداء - كل شخص لديه نكهة مفضلة ، والكثير منها يصل إلى تلك النكهة السوداء أولاً  . 

قطرات السعال لشركة Smith Bros. - أول علامة تجارية تم طرحها في عام 1847 وحققت نجاحًا كبيرًا مع عبوتها المميزة التي تضم اثنين من السادة الملتحين ، للأسف عاطل عن العمل الآن ؛ (جاءت نكهة الكرز البري لاحقًا). 

علكة بلاك جاك - 1884 بدأ صانع علكة يدعى توماس آدامز. في إضافة نكهة عرق السوس إلى صمغه ، وأطلق عليه اسم. بلاك جاك ، أول علكة بنكهة في الولايات المتحدة. (لم يعد شائعًا بعد الآن ، ولكنه لا يزال متاحًا). 

لم يكن عرق السوس مشهورًا كما كان منذ قرن مضى ، ولا يزال عرق السوس يجتذب أتباعًا مخلصين ، خاصة بين هواة الحلوى الصلبة والمضغوطة. بصرف النظر عن حقيقة أن ذلك يمكن أن يجعل أسنانك ولثتك رمادية ، فلا يزال لها متابع. محدد. إنها واحدة من تلك النكهات التي تحبها أو لا تحبها ، وتقتصر إلى حد كبير على الحلوى. لا يبدو أن آيس كريم عرق. السوس وملفات تعريف الارتباط تظهر في أي مكان ، ولكن هذا. جيد لمن يحبونها. وقد يكون Choo-Choo Charlie قد اختفى ، لكن أسطورته لا تزال قائمة. إنه أمر جيد ووفير بالتأكيد.


google-playkhamsatmostaqltradent