حصريا كل شيء في جافا

حصريا كل شيء في جافا

تم إصدار أول نسخة صالحة للاستخدام من Java رسميًا في. 23 مايو 1995. يعود نشأة المشروع إلى عام 1991 ، مع مشروع Oak ، بقيادة فريق صغير من Sun. Microsystems. قام ثلاثة مهندسين ، Naughton و. Sheridan و Gosling ، بتشكيل فريق صغير ، Green. Team. الهدف هو إنشاء تكنولوجيا المعلومات في المستقبل. وبسرعة ، عملوا على التقارب الرقمي بين المحطات الطرفية وأجهزة الكمبيوتر. النماذج الأولية للأجهزة والبرامج هي أجهزة استقبال التلفزيون. في غضون 18 شهرًا ، طور الفريق نظام. تشغيل وواجهات ولغة برمجة مخصصة. تم العثور على تعويذة: Duke (كذا!).

تم إنشاء اللغة ، المسماة البلوط ، بشكل أساسي بواسطة. جيمس جوسلينج. يتم استخدامه لترميز التطبيقات ونظام. التشغيل والواجهات. أوك مستوحاة من لغة سي ، وهي تعتمد. بالفعل على آلة افتراضية لجعلها محمولة. تمت إعادة تسمية. البلوط في جافا.

حصريا كل شيء في جافا


كانت أساسيات جافا ، وبالتالي البلوط ، وفقًا لجيمس جوسلينج:

  • أبسط لغة ممكنة. 
  • مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات لتسهيل التنمية. 
  • تجريد للغة: استقلال المادة والنظام ، رمز يتم تنفيذه في كل مكان. 
  • الاندماج في متصفحات الويب (التي وصلت لتوها إلى السوق). 

تشغيل مواضيع / مهام متعددة في وقت واحد.

بعد عدة سنوات من التطوير ، استقرت Java تدريجيًا في. بداية عام 1995. لإظهار قدرات Java ، وخاصة على. الإنترنت ، قام James Gosling بتطوير متصفح. WebRunner. تم عرض التطبيقات الصغيرة الأولى على الملأ في أوائل عام 1995.

بسرعة ، تنتشر Java والتطبيقات الصغيرة عبر الويب. والمتصفحات. شيئًا فشيئًا ، ستتوفر اللغة في العديد من. الإصدارات للمطورين: سطح المكتب ، الشركة مع Java SE و Java EE. تم تطوير وتوزيع Java المختلفة بواسطة Sun ، ثم بواسطة Oracle ، بعد أن تم شراء الأولى من قبل الثانية.

اليوم لدينا إصداران أساسيان من Java:

  • OpenJDK. 
  • جاكرتا إي.

OpenJDK هو Java "قياسي". Jakarta EE هو الاسم. الجديد لـ Java EE منذ أن أعطت Oracle النظام الأساسي للمجتمع.

معدل التغيير والدعم

أتاح الاستيلاء على Java بواسطة Oracle تنظيم عملية. تطوير اللغة. تتطور اللغة ببطء وبواسطة الإصدارات الضخمة. التي جلبت الكثير من المستجدات ، ولكن أيضًا فواصل. التوافق. بين Java 6 و 7 ، استغرق الأمر خمس سنوات ، بين. Java 8 و 9 ، ثلاث سنوات. قررت Oracle ترقية. Java بانتظام ، كل ستة أشهر ، لتبسيط التحسينات وتجنب. الانتظار عدة سنوات بين نسختين.

تريد Oracle توجيه الجهد:

  1. إعادة تركيز التنمية على عدد قليل من العناصر الأساسية .
  2. تقصير أوقات نشر الإصدار ، ولم تعد تحدث ضجة كبيرة مع كل إصدار. 
  3. تحديد التراخيص التجارية ومفتوحة المصدر بوضوح. 
  4. إنشاء نموذج تسعير مبسط.

تم إجراء تغيير السرعة في عام 2017. أعلنت Oracle عن. نوعين من الإصدارات: Java LTS و Java غير LTS. LTS. تعني الدعم طويل المدى. هذا يعني أن هذا الإصدار سيتم. دعمه لمدة ثماني سنوات بواسطة Oracle. يتم إصدار نسخة LTS كل ثلاث سنوات.

تم إهمال تطبيقات Java الصغيرة للمتصفحات. فرضت Java نفسها على الهاتف الذكي بفضل Android ، حيث كانت اللغة المرجعية لنظام التشغيل قبل أن تطرح Google Kotlin.

ما هي جافا

Java هي لغة موجهة للكائنات ذات بناء جملة موروث من C. إنها ليست لغة أصلية ، ولكنها مفسرة. لتشغيل كود Java ، أنت بحاجة إلى آلة افتراضية: Java Virtual Machine. يستخدم المترجم لإنتاج الرمز الثانوي ، والذي سيتم تنفيذه. بواسطة JVM. ينبع الاهتمام بهذا النهج ، منذ البداية ، من. شعار "اكتب مرة واحدة ، اركض في أي مكان". تكتب الرمز. مرة واحدة ويعمل في كل مكان. من الناحية العملية ، ليس. هذا هو الحال دائمًا ، لكن شعبية اللغة جاءت من خلال قابلية نقل الكود.

مثل أي لغة كائن ، تستخدم Java الفئات. إنها لغة مكتوبة. بقوة. لذلك يجب على المطور كتابة المتغيرات أثناء التطوير. لإدارة الذاكرة والموارد ، تستخدم Java آليات تجميع البيانات زهژ. ژهت

جافا متعددة الخيوط. هذا يعني أنه يمكننا إنشاء خيوط x. مستقلة عن بعضها البعض. بالطبع ، يتطلب تعدد مؤشرات. الترابط برمجة دقيقة ، وهيكل رمز واضح ، ووصول جيد. وإدارة الذاكرة.

في اللغة ، نجد كل ما يميز اللغة الحديثة: الفئات ، المتغيرات ، الحلقات ، المنشئات ، الواجهات ، الفئات المجردة ، التعليقات. التوضيحية ، معالجة الاستثناءات ، طبقات الوصول إلى. البيانات ، تعبيرات lambdas.

قم بتثبيت Java

لتطوير واستخدام Java ، يجب عليك أولاً تثبيت. OpenJDK. لديك الخيار: Oracle ، OpenJDK (المصدر المفتوح والإصدار المجاني) ، Red Hat ، Microsoft ، إلخ. تتوفر JDKs لأنظمة macOS و Linux و Windows. ومنصات الأجهزة الرئيسية (x86 و ARM).

بمجرد التثبيت ، يمكنك مباشرة تشغيل تطبيق Java (ملف. JAR) من خلال Java Launcher.لتثبيت Java ، يمكنك. استخدام المثبت الرسومي أو الجهاز الطرفي.

كيف تتطور في جافا؟

للتطوير في Java ، لا يوجد شيء أبسط: قم بتثبيت IDE. أحد أفضل IDEs في السوق هو IntelliJ IDEA (JetBrains) أو Eclipse أو NetBeans. أحد أكثر IDEs استخدامًا اليوم هو Visual Studio Code (Microsoft). عليك فقط تثبيت امتدادات Java ولديك IDE كامل. يمكنك. أيضًا استخدام Google IDE الرسمي: Android Studio. (استنادًا إلى IntelliJ IDEA).في غضون دقائق ، تكون بيئة تطوير Java جاهزة!

لماذا تظل جافا شائعة

تستفيد Java من مجتمع مطور كبير جدًا. إنها إحدى اللغات. التي يتم تدريسها في التدريب على الكمبيوتر والمدارس. يتم تشغيل الملايين من تطبيقات الأعمال والنهايات الخلفية في. Java. ومن الضروري الحفاظ عليها وضمان عملها بشكل. صحيح ، لا سيما ترحيل JVMs و JDKs. يعتبر تراث. التطبيقات هذا مهمًا جدًا ، خاصة في الشركات الكبيرة ، حيث ستظل Java لسنوات عديدة واحدة من أكثر اللغات رواجًا. كل عام ، في فرنسا ، يتم البحث عن الآلاف من مطوري Java.

تمكنت Java ، لمدة خمس سنوات ، من إعادة تنشيط نفسها: واجهات برمجة التطبيقات الجديدة ، وسحب أقدم واجهات. برمجة التطبيقات ، وتحسين الكود (تم انتقاد Java بسبب. وفرة الكود للكتابة) ، والمجمعين و JVMs التي تمت إعادة. كتابتها وتحسينها بالكامل. كان أداء وثقل بيئة جافا بمثابة. انتقادين متكررين. اليوم ، يقدم مشروع مثل GraalVM. Java جيلًا جديدًا قويًا جدًا من JVM.

لطالما تخلفت Java عن المهندسين المعماريين والحاويات. السحابية. يسمح لك Quarkus ، الذي بدأته Red Hat ، بنشر تطبيقات Java وبيئاتها مباشرة من مجموعات. Kubernetes ، وأيضًا مع القدرة على تقديم تجميع أصلي. يعد إطار العمل هذا حاليًا واحدًا من أكثر الإطارات ديناميكية. في نظام Java البيئي.تسمح لك الأطر مثل Spring بإنشاء تطبيقات أعمال أثناء إخفاء جزء من رمز اللغة.

هذا وقد انتهينا من كتابه مقاله حصريا كل شيء في جافا لمذيد من المعلومات تابع مدونه خبر يهمك. www.5bryhmk.com.


google-playkhamsatmostaqltradent