اكثر10 طعام سوري شهرة

 يعتبر المطبخ السوري من أعرق وأصالة المطابخ في الوطن العربي. تتميز بتنوعها بسبب الحضارات المختلفة التي ازدهرت. في المنطقة - العاصمة دمشق هي أقدم مدينة مأهولة في العالم.

اكثر10 طعام سوري شهرة


مما لا شك فيه أن المطبخ السوري تأثر بالمأكولات العالمية. والمجاورة على حد سواء ، حيث كانت سوريا في الماضي. تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية والانتداب الفرنسي.

لكل منطقة في سوريا أطباق مميزة ومشهورة ، من دمشق. وحلب وحوران والبادية إلى المدن الساحلية. ينعكس هذا. التنوع بشكل إيجابي في المطبخ السوري ، ويستفيد الطهاة. السوريون من ذلك ويحسنونه من خلال مذاقهم الاستثنائي. ولمساتهم الفنية. مع مرور الوقت ، تم إضافة العديد من. الوصفات إلى القائمة ، والتي سميت. فيما بعد بالأطعمة الشرقية.

كبة مشوية

مطبخ حلب غني بجميع أنواع الوصفات اللذيذة ، وهناك العشرات من وصفات كبة حلب ، بما في ذلك الكبة المشوية. يصعب بعض الشيء إعداد كبة حلب ، لذلك يذهب البعض إلى. المطاعم أو يشترونها معدة مسبقًا ، بينما يفضل البعض الآخر. تحمل ساعات طويلة من تحضير هذه الوجبة اللذيذة لعائلاتهم. تعتبر الكبة المشوية من الأطباق الأساسية في المطبخ السوري. وعادة ما يتم الاستمتاع بها مع المخللات ودبس الرمان.
المقبلات

 التبولي

التبولي هي سلطة عربية نشأت في سوريا ولبنان ثم اشتهرت. في جميع أنحاء العالم. مما لا شك فيه أن التبولي هو أشهر. مقبلات بلاد الشام. في أي منزل تزوره في سوريا أو لبنان ، على سبيل المثال ، ستجد حتما طبق تبولي على مائدة الطعام. ، خاصة خلال شهر رمضان المبارك. بسبب المهاجرين السوريين. واللبنانيين الذين سافروا إلى أمريكا اللاتينية ، تُعرف التبولي أيضًا في الأرجنتين والبرازيل وجمهورية. الدومينيكان ، حيث يشار إليها باسم تيبيلي.
يتكون التبولة من برغل منقوع مع الطماطم والبقدونس. والبصل. تُفرم هذه الخضار ناعماً ثم تُخلط بالملح وعصير. الليمون وزيت الزيتون. في بعض المناطق ، يضاف الخيار أيضًا إلى المزيج. 

الجاز مز

هذا الطبق السوري البذيء مشهور بشكل خاص على طول. الساحل. تشمل المكونات الطماطم والبصل المفروم ناعماً ، ثم يُطهى بالسمن أو الزيت. يحدث السحر عندما تكسر بيضتين. في الخضار المقلية وتضيف قليلًا من الملح والفلفل. هذا الطبق الرائع هو الخيار الأفضل لوجبة غداء نباتية خفيفة ومغذية. وعادة ما يؤكل. مع الخبز للتغميس وتزيين البصل الأخضر. اسم الجاز ماز. من أصل تركي ، وتحديداً من الإسكندرونة ، إلا أنه تم تبنيه في جميع مناطق سوريا تقريبًا.

كبة كبة

كبة الكبة بالعامية تعني الكبة الكاذبة! وقد أخذ هذا الاسم لأنه. لا يحتوي على أي لحوم - مما يعني أن من يأكله ينخدع. بمذاقه الممتاز. مأخوذ من المطبخ التركي ، كبة كبة هي واحدة. من المقبلات الأكثر شعبية في الشرق الأوسط. يمكن. أن تؤكل مع الخس والليمون أو محشوة بورق العنب على البخار.

حراك أصبعو

حراك أصباو وجبة شامية تتميز بمذاقها اللذيذ وقيمتها. الغذائية. إنه الطبق المثالي الغني بالبروتين لاستكمال أي نظام. غذائي نباتي. يتم تقديمه في الغالب في فصل الشتاء لأنه. يستهلك ساخناً ويدفئ الجسم. بالإضافة إلى أنها من أقدم. الوجبات السورية التقليدية التي يسهل تحضيرها ولا تتطلب. الكثير من الوقت والجهد.
باتريش أو متبل الحموي (صوص الباذنجان بثلاث طبقات). 
يعتبر بطريش حموي من أشهر المقبلات في حماة والمنطقة. الوسطى بشكل عام. وهي مصنوعة من الباذنجان المشوي مع. عصير الليمون ورشة ملح. مغطاة بطبقة من اللحم المفروم مع. صلصة الطماطم ومزينة بالجوز والبقدونس المقرمش. 

الفتح

الفتة السورية من أشهى الأكلات السورية. إنه شائع بشكل. خاص على المائدة السورية في شهر رمضان المبارك وغالبًا ما. يوجد في التجمعات العائلية الممتدة بعد صلاة الجمعة. يوجد أكثر من نوع واحد من الفتة ، لذلك يمكن للناس الاختيار من. بين العديد من الوصفات اللذيذة والمليئة بالحيوية. يتم تحضيره تقليديًا بالزبادي والثوم والطحينة والحمص ، مما. يجعله غنيًا جدًا بالعناصر الغذائية.
حلويات و حلويات

حلاه الجبن

يعود أصل هذه الحلوى السورية الشهيرة إلى مدينة حماة في. المنطقة الوسطى التي انتشرت منها إلى العديد من المدن. الأخرى. تشتهر حمص أيضًا بحلاوة الجبن ، لكن حماة تظل. أول منزل لهذه الحلوى اللذيذة. يتم تحضيره بالجبن والسميد. والسكر وماء الزهر. يقدم على شكل شرائح طرية ، سادة أو محشوة بحشوة الجبن. يمكنك الاستمتاع بهذه الحلوى مع. الآيس كريم ورش الفستق.
 القصص حول سبب اسمها. يعزو البعض الاسم إلى حقيقة أنه. يشبه التواريخ - البلح تعني التواريخ باللغة العربية. ويعزو آخرون الاسم إلى قصة رجل شرقي عمل لساعات طويلة في الشتاء ، مما جعله يشعر بالجوع الشديد والتعب.

لذلك ، بدأ يبحث في كل مكان عن التمر لملئه وتزويده بالطاقة. اللازمة لمواصلة العمل. لم يتمكن من العثور على أي تمر ، فكر في صنع وجبة خفيفة تشبه التمر ، والتي ، بالطبع ، ستحتاج إلى الكثير من السكر ، وبالتالي بلح الشام. هذه الحلوى لها طعم لذيذ وقوام ناعم. يستمتع به كثير من الناس. على مدار السنة ، غالبًا مع إضافة العسل أو المكسرات أو السكر البودرة.

بلح الشام

يمكن صنع بلح الشام ببساطة في المنزل. ما عليك سوى تسخين الزيت والزبدة والسكر والماء حتى الغليان ، ثم يُضاف. الدقيق ويخلط لصنع عجينة متسقة. اتركيها لتبرد ثم أضيفي البيض واقليها. بالزيت. يمكنك إضافة القدر الذي تريده من شراب السكر عندما يكون جاهزًا. بالعافية!. 

روز بلاليب (أرز باللبن)


روز بلليب هي حلوى منزلية سهلة الصنع مصنوعة من مكونات. بسيطة ومتوفرة بسهولة. كما يوحي الاسم ، يتطلب Roz Bhaleeb الأرز والحليب وبعض النكهات مثل ماء الزهر. معروف على نطاق واسع في سوريا ولبنان ويعتبر وجبة خفيفة مغذية للأطفال. يتم تقديمه في مناسبات مختلفة مع. رشة من القرفة أو جوز الهند المبشور أو الفستق.




google-playkhamsatmostaqltradent